شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 مجلس الافتاء الفلسطيني دعا المواطنين الى ضبط النفقة في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
المدير العام

ذكر
عدد المساهمات : 336
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: مجلس الافتاء الفلسطيني دعا المواطنين الى ضبط النفقة في رمضان   السبت يوليو 14, 2012 7:09 pm



رام الله- ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الجلسة المائة من جلسات مجلس الإفتاء الأعلى، التي تناولت بحث العديد من المسائل الدينية، خاصة ما يتعلق بأحكام الصيام والفدية.

ومع اقتراب شهر رمضان، هنأ المجلس أبناء الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية بحلول هذا الشهر المبارك، داعياً المواطنين للمحافظة على حرمته، مهيباً بأصحاب المطاعم والمقاهي إقفالها خلال نهار رمضان؛ حفاظاً على حرمة هذا الشهر الكريم.

وطالب المجلس أجهزة الأمن المختصة بملاحقة كل من يجاهر بالإفطار، وحث تجار المواد الغذائية على البعد عن الاستغلال، والاحتكار، ورفع الأسعار، والاكتفاء بالربح اليسير، فرمضان هو شهر الرحمة والخير والإحسان، وليس شهر الابتزاز.

ودعا المواطنين إلى ضبط النفقة في رمضان وتنظيمها وفق المتيسر والمتاح، والابتعاد عن الإسراف والتبذير، والحرص على تفقد المحتاجين والعائلات المستورة، ومساعدة الفقراء، ودفع زكاة المال لمستحقيها، والإكثار من الصلاة والدعاء، والتقرب إلى الله تعالى بعمل الخيرات، وتوزيع الصدقات، وصلة الأرحام، عسى الله أن يقي رقابهم من النار، ونبه إلى ضرورة بذل الجهود لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وإعماره، وبخاصة في شهر رمضان، لنيل الأجر العظيم الذي أعده الله لعماره والمصلين فيه.

واستنكر المجلس ما تقوم به سلطات الاحتلال من حفريات أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه وبخاصة في ساحة البراق بالقرب من طريق باب المغاربة، محذراً من عواقب تلك الحفريات التي قد تؤدي إلى هدم جزء من المسجد الأقصى المبارك، ودعا إلى تحرك عربي وإسلامي لوقف هذه الجريمة النكراء بحق المقدسات الإسلامية.

(وكالات)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s3eer.yoo7.com
 
مجلس الافتاء الفلسطيني دعا المواطنين الى ضبط النفقة في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العام :: المنتدى الاسلامي العام -
انتقل الى: