شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 الهلال الاحمر يتسلّم جثمان الشهيد جرادات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
المدير العام

ذكر
عدد المساهمات : 336
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: الهلال الاحمر يتسلّم جثمان الشهيد جرادات   الأحد فبراير 24, 2013 4:38 pm



الخليل- معا - اكد مراسل معا في الخليل، ان الهلال الاحمر الفلسطيني قد استلم عند الساعة الخامسة والنص تقريبا من مساء اليوم الاحد، جثمان الشهيد عرفات جرادات على معبر ترقوميا، فيما اكدت عائلة الشهيد ان تشييع جثمانه سيتم يوم غد الاثنين.

واكدت مصادر طبية لمراسل مع ان جثمان الشهيد قد تم نقله الى ثلاجة الموتى في المستشفى الاهلي في الخليل، فيما تجري الترتيبات لتشييه يوم غد الاثنين.

وكانت قد اكدت عائلة الشهيد عرفات جرادات، عند ساعات ظهر الاحد، انه تم الانتهاء من قبل الجانب الاسرائيلي من تشريح جثمان نجلهم، وسيتم تسليمه لهم خلال الساعات القادمة.

فقد شارك في التشريح من الفلسطينيين، طبيب وطاقم قانوني من وزارة الاسرى، وسيتم تسليمه عبر معبر ترقوميا لذويه خلال ساعات.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسير عرفات جرادات تعرض للشبح والتعذيب لساعات طويلة في معتقل الجلمة على أيدي المحققين، قبل استشهاده يوم أمس في معتقل مجدو الإسرائيلي.

وأفاد محامي الوزارة كميل صباغ في تصريح صحفي، بأنه حضر جلسة تمديد توقيف الشهيد جرادات، التي عقدت في الحادي والعشرين من شباط الجاري، ومدّد فيها قاضي المحكمة اعتقال جرادات لمدة 12 يوما، بداعي استكمال التحقيق.

وأضاف عند دخولي قاعة المحكمة، شاهدت الأسير جرادات يجلس على كرسي خشبي مقابل القاضي، وكان منحني الظهر، وتبدو عليه علامات الإرهاق والتعب الشديدين، وعندما جلست بجانبه أخبرني بأنه يعاني ألماً حاداً في الظهر، وأخرى في مناطق متفرقة من جسده، بسبب ضربه وشبحه لساعات طويلة على كرسي التحقيق.

وتابع المحامي قائلاً :" عندما علم الشهيد أن القاضي سيمدد اعتقاله لأيام إضافية، بدت عليه علامات الخوف الشديد، وسارع بسؤالي إن كان سيبقى خلال هذه الفترة داخل الزنزانة أم لا، فأخبرته بأنه لا يزال في فترة تحقيق وهذا الأمر ممكن، وأنني كمحامي لا أستطيع التحكم بمكان وجوده في هذه الفترة".

وشدّد صباغ على أن الوضع النفسي للشهيد كان سيئاً للغاية خلال الجلسة، وقد ترافع أمام القاضي بأن الأسير في وضع نفسي وجسدي سيء، نتيجة عزله وشبحه لساعات طويلة على كرسي التحقيق، وقرر القاضي خلال الجلسة أن يتم فحص الأسير جسديا ونفسيا من قبل طبيب السجن، إلا أن ذلك لم يتم.

وأوضح محامي الوزارة أن القاضي مدّد فترة اعتقال الشهيد جرادات لمدة 12 يوماً، وتم نقله إلى سجن مجدو، حيث استشهد يوم أمس.

وكانت قد أجّلت قوات الاحتلال عملية تشريح جثمان الشهيد الاسير عرفات جرادات الى ما بعد انتهاء البحث القانوني المتوقع اليوم الاحد، حول إجراءات وإدارة عملية التشريح وفقا لما أورده موقع "ريشت بيت" العبري.

وأضاف الموقع أن سلطان الاحتلال وضعت نفسها في حالة استنفار قصوى بعد إعلان أكثر من 4500 أسير فلسطيني إضرابا عن الطعام تضامنا مع الشهيد واستنكارا لعملية قتله داخل أقبية التحقيق الإسرائيلي.

ووفقا للموقع، يتوقع مشاركة رئيس الطب الشرعي الفلسطيني وابناء عائلة الشهيد والمحامين الذين يمثلونه في عملية التشريح وفقا للموقع العبري.

وسمحت قوات الاحتلال لعائلة الشهيد بإلقاء نظرة على جثمانه، وأكد أفراد العائلة مشاهدتهم لأثار دماء على جثمانه معربين عن عدم تصديقهم للرواية الإسرائيلية المتعلقة حول طبيعة استشهاد ابنهم حسب ما نقله الموقع العبري المذكور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s3eer.yoo7.com
 
الهلال الاحمر يتسلّم جثمان الشهيد جرادات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العام :: منتدى التراث والتاريخ النضالي الفلسطيني-
انتقل الى: