شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 نصائح طبية هامة لتقوية الذاكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن سعير
عضو برونزى
عضو برونزى


ذكر
عدد المساهمات : 188
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
الموقع : http://s3eer.yoo7.com

مُساهمةموضوع: نصائح طبية هامة لتقوية الذاكرة   الأربعاء ديسمبر 26, 2012 7:05 pm



أظهرت الإحصائيات الحديثة أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر وأن ما يقرب من ثلثي مرضى الزهايمر من السيدات؛ما دفع مجموعة من الخبراء إلى التوصية بعمل دراسات مستقبلية لمعرفة أسباب إصابة السيدات بهذا المرض أكثر من الرجال ومن المعروف أن كبر السن وجنس المريض يمثلان أحد عوامل الخطورة الرئيسة للإصابة بالزهايمر، ويرى العلماء مبدئياً أن كون السيدات يعشن أطول من الرجال يجعلهن أكثر عرضةً للإصابة بالزهايمر والعته، حسب مجلة «ياهو».

وفي ندوةٍ لخبراء الصحة نظمتها جمعية بحوث صحة المرأة بواشنطن، قدم الخبراء مجموعة من التوصيات للمساعدة في وضع دليل إرشادي للبحوث المستقبلية عن مرض الزهايمر وذلك بالتركيز على تقييم اختلافات النوع والجنس كعوامل مؤثرة في الإصابة بالمرض.

وبحسب ما ورد في مجلة»جمالك» فإن الذاكرة الضعيفة والنسيان أصبحت من المشاكل الشائعة جدا في وقتنا الحالي عند صغار السن والمسنين على حد سواء ! و لكن الأخبار الجيدة بهذا الشأن هو وجود تداخلات غذائية معينة يمكنها تقوية الذاكرة بشكل ملحوظ حتى عند مرضى ألزهايمر ..إليك أهم التوصيات و النصائح الغذائية التي تعمل على تقوية الذاكرة:

احرصي على تناول 25% من احتياجاتك من السعرات الحرارية من الدهون الصحية: مثل زيت الزيتون و الأفوكادو والمكسرات والحبوب والأسماك و قللي من تناول الدهون المشبعة غير الصحية كالزبدة و المارغرين والدهون الحيوانية.

اجعلي 30-45% من احتياجات اليومية من الطاقة من الكربوهيدارات المعقدة: كتلك الموجودة في الخضار و الفواكه و الحبوب الكاملة

تناولي مصادر البروتين الخالي من الدهون بما لا يقل عن 25-35%: مثل اللحم الأحمر الخالي من الدهون البيضاء والدجاج منزوع الجلد والبقوليات كالعدس والحمص والفاصوليا والبازلاء، تناولي مصادر الأوميغا 3 بكثرة: أثبتت العديد من الدراسات أهمية الأوميغا 3 في تقوية الذاكرة و أهم مصادرها الأسماك الزيتية كالتونا والسردين والسلمون وبعض أنواع الحبوب مثل بذور الكتان وعدد قليل من الخضراوات الورقية مثل الرجلة، ويمكنك تناول حبوب السمك إن لم تكف مصادرك الغذائية.

أكثري من تناول مضادات الأكسدة، وهي مواد كيمائية توجد بشكل طبيعي في الأغذية ولها أهمية كبيرة في تحسين الصحة بشكل عام والذاكرة ومن أهم مصادرها الخضار والفواكه والخبز الأسمر والكاكاو، تأكدي أنك لا تعانين من نقص فيتامينات ب12 و فوليك أسيد وب6 وفيتامين د، فنقصها يؤثر على الذاكرة بشكل كبير.

اشربي القهوة باعتدال، فقد أكدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المواظبين على شرب القهوة لا يعانون من مشاكل الذاكرة بالقدر الذي يعاني منه الأشخاص الذين لا يشربونها.

قللي ما إستطعت من الوجبات آخر الليل، واحرصي أن يكون عشاؤك قبل بضع ساعات من موعد النوم وفي حالة الجوع الشديد تناولي أغذية خفيفة مثل حبة تقاح فالوجبات في آخر الليل لا تضر بالذاكرة فقط بل بالصحة العامة أيضاً.
التاريخ : 26-12-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح طبية هامة لتقوية الذاكرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحه-
انتقل الى: