شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 تناول الطعام المفيد يشعر الأشخاص بجوع أكبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 336
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: تناول الطعام المفيد يشعر الأشخاص بجوع أكبر   الخميس ديسمبر 20, 2012 5:30 pm



بينت دراسة طبية حديثة إنه حين يشعر الناس بضرورة تناول طعام صحي، فإن تناوله يشعرهم بالجوع ويشعرون بجوع أكبر لو لم يتناولوا أي شيء على الإطلاق أو لو تناولوا ذلك الطعام بدون التفكير بمدى فوائده الصحية، حسبما نشر موقع هلث داي نيوز الأميركي.

وشملت الدراسة 51 طالباً جامعياً للدراسة وطلب منهم تناول لوح من الشوكولاته الغنية بالبروتين قيل لبعض منهم أنه يتمتع بفوائد صحية، ويحتوي على الكثير من البروتين والفيتامين والألياف فيما قيل للبعض الآخر أنه لوح شوكولاته لذيذ، حسب ما اشار الدكتور أييليت فيشباش.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا لوح الشوكولاته ويعتقدون أنه صحي عن شعورهم بالجوع أكثر من الآخرين الذين تناولوا لوح الشوكولاته الذي يعتقدون أنه لذيذ. وقد طلب من مجموعة تلاميذ آخرى وصف مدى جوعهم بعد النظر إلى ألواح الشوكولاته بدون تذوقها، وظهر أن معدل الجوع لديهم هو نفسه معدل الجوع لدى الأشخاص الذين تناولوا لوح الشوكولاته «اللذيذ» ما يعني أن الشوكولاته «الصحي» جعلهم يشعرون بجوع أكبر من أنهم لم يتناولوا أي طعام.

كما أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أنّ إعطاء الطفل كمية كبيرة من الدهون في غذائه يبعد عنه نوبات الصرع، لأنّه ينتج كميات كبيرة من المواد الكيتونية التي تخفف من نسبة حدوث النوبات الإختلاجية. علماً أنّه إذا تكررت هذه الأخيرة بشكل كبير، قد تلحق الضرر بالدماغ.

وينصح الخبراء بأن يحتوي هذا النظام الغذائي على 90% من الدهون التي يكون مصدرها الزيت والزبدة والأفوكادو والمكسرات. كما يجب أن يحتوي على كمية قليلة من البروتين المتوافر في الدجاج والسمك واللحوم والبيض وكمية ضئيلة جداً من النشويات التي تأتي من الخضار في غالبية الأحيان. أما بالنسبة إلى كمية السعرات الحرارية لهذا النظام الغذائي، فهي تعتمد على طول الطفل ووزنه وعمره.
التاريخ : 20-12-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s3eer.yoo7.com
 
تناول الطعام المفيد يشعر الأشخاص بجوع أكبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحه-
انتقل الى: