شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ترفع شعار "لا دجاج بعد اليوم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن سعير
عضو برونزى
عضو برونزى


ذكر
عدد المساهمات : 188
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
الموقع : http://s3eer.yoo7.com

مُساهمةموضوع: جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ترفع شعار "لا دجاج بعد اليوم"   الأربعاء أكتوبر 03, 2012 6:50 pm



أعلن رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، المهندس عزمي الشيوخي، اليوم الأربعاء، انطلاق حملة فلسطينية لمقاطعة الدجاج والبيض في الضفة الغربية، ابتداء من صباح بعد غد الجمعة5/10/2012، احتجاجاً على احتكار شركات بعينها سوق الدواجن، وعدم التزام التجار بسعر 15 شيكل للكيلوغرام النظيف، وفق ما حددته وزارة الاقتصاد الفلسطيني.

وقال الشيوخي "فتحنا معركة الدجاج، ونقول لا دجاج بعد اليوم"، وأكد أن المقاطعة بدأت بشكل فردي وجماعي منذ اليوم وستنطلق رسمياً الجمعة، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف الدجاج.

وبين الشيوخي أن جمعية حماية المستهلك والائتلاف الأهلي لدعم الاقتصاد الاجتماعي، رفعوا شعار مقاطعة الدواجن، بهدف تخفيض أسعارها بشكل عادل ومميز، إلى جانب رفض احتكار شركات معينة لإنتاج الدواجن.

وأكد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أن اللجان الشعبية بكافة هيئاتها وتخصصاتها ولجانها الفاعلة في الوطن والشتات يشاركون في حملة مقاطعة الدجاج والبيض ويدعمون برنامج المقاطعة كل في موقعه ووفق ما هو متاح له من إمكانية إسناد ودعم من أجل إنهاء ظاهرة الاحتكارات التي يعاني منها الشعب كما يعاني من الاحتلال وإجراءاته وبرامجه.

وأضاف الشيوخي أن الهيئة العليا للمقاومة الشعبية واللجان الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، في مقدمة حملة مقاطعة الدجاج والبيض، إضافة إلى الائتلاف الأهلي لدعم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي يشارك في أكثر من 200 مؤسسة أهلية جميعهم يدعمون مقاطعة الدجاج والبيض ويشاركون في الحملة لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لشعبنا وللمزارعين المتضررين من السياسات الحكومية ومن الشركات الاحتكارية الكبرى.

وأوضح الشيوخي أن نقابة تجار ومربي الدواجن وصغار المزارعين يعانون كما المستهلك الفلسطيني من الشركات الاحتكارية الكبرى التي سيطرة على سوق قطاع الدجاج والبيض.

وذكر الشيوخي اسم إحدى هذه الشركات التي وصفها بالاحتكارية، وقال إن شركة "عزيزة "الفلسطينية للدواجن التابعة لشركة "باديكو" تسيطر على سوق الدجاج والبيض مع شركة أخرى مماثله ولم تلتزم بالسقف السعري لوزارة الاقتصاد.

وقال الشيوخي إن الذي يدفع الثمن للاحتكارات هو المزارع الصغير وتاجر التجزئة وأصحاب المسالخ الصغيرة، أما الشركات الاحتكارية فإن معظم هامش الربح يكون لها.

وأوضح الشيوخي أن 70 ألف مزارع كانوا يعملون في قطاع الدواجن، وبعد إنشاء الشركات الاحتكارية التي دمرت قطاع الدواجن تقلص عدد المزارعين إلى 30 ألفاً، وبذلك أضيف 40 ألف مزارع إلى قوائم البطالة والفقر التي تتزايد يوما بعد يوم.

وأوضح الشيوخي أنه لا يزال هناك تلاعب في أسعار الدواجن والبيض في أسواقنا الفلسطينية رغم تحويل عدد كبير للقضاء، وأن هناك من يبيع الدجاج بأعلى من السقف السعري 15 شيكل الذي حددته وزارة الاقتصاد.

من جهته، رفض مدير عام شركة دواجن فلسطين "عزيزة" عبد الحكيم فقهاء، الاتهامات الموجهة لـ"عزيزة" بأنها تحتكر سوق الدواجن، وقال إن نسبة الشركة في سوق الدواجن الفلسطينية لا تزيد على 8%.

وأرجع فقهاء ارتفاع أسعار الدجاج في السوق المحلي، إلى ارتفاع أسعارها على مستوى العالم، موضحاً أن السوق يعتمد على "العرض والطلب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ترفع شعار "لا دجاج بعد اليوم"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: