شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 مواجهة الصعوبات ... طريقكِ للتخلص من مخاوفك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن سعير
عضو برونزى
عضو برونزى


ذكر
عدد المساهمات : 188
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2012
الموقع : http://s3eer.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مواجهة الصعوبات ... طريقكِ للتخلص من مخاوفك    الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 6:29 pm



الخوف عائقٌ كبيرٌ يمنع الإنسان من النجاح والتقدم في حياته فلنتعلم معاً كيف نسيطر عليه ونحوله إلى أداةٍ تدفعنا إلى الأفضل دائماٌ، ولنتعلم معاً طرق التخلص من الخوف حسب ما ذكر في مجلة «جمالك» المصرية فيمكنك التخلص من الخوف في حياتك وطرده بعيداً عنك من خلال الاعتراف بالخوف، فالخوف هو أحد الأحاسيس الطبيعية التي تمر بالبشر، ومن الممكن أن يكون الخوف نافعاً اذا جاء ملائماً للموقف الذي أدى إليه، فهو ينبهنا لحدوث خطرٍ ما، لذا تعتبر أول خطوة للتخلص منه هو تقبله والاعتراف به، وفصل الخوف عن الموقف الذي أدى إليه وبهذه الطريقة ستضع مسافة بين إحساسك بالخوف وبين حقيقة الموقف الذي أدى إليه فستستطيعين بذلك تقييم قدر الخوف الذي تشعرين به وتحدد إن كان ملائماً للموقف أم مبالغاً فيه فعبري عن خوفك ولاتخجلي من الاضطراب وإبداء التوتر والبكاء نتيجة شعورك بالخوف من شيءٍ ما، فالخوف كأي إحساسٍ طبيعيٍّ يخرج على شكل سلوك تخرج به انفعالاتك وتتخلصين منها، أمّا كتمان الخوف فهو غير مفيدٌ، لذا فمن الأفضل التعبير عنه حتى تستطيعي مواجهته ومقاومته.

كما يجب أن تتقبلي خوفك كما هو وأن تنظري لإحساس الخوف الذي بداخلك على حقيقته دون أن تحاولي اخضاعه للمنطق، فهو في حد ذاته إحساسٌ غير منطقي وقد لا يتفق في كثير من الأحيان مع الموقف الذي أدى إليه، ولكنه يكون في أغلب الأحيان صدى لمواقف أخرى مشابهةٌ أو ذكريات مختبئه في العقل الباطن قد تمت استثارتها.

لا تشعري بالذنب بسبب خوفك فمن حقك الإحساس بالخوف مهما كانت طبيعته وحجمه، فالشعور بالذنب وتأنيب النفس عليه لا يساعدان كثيراً على الخروج منه،

بل على العكس يؤديان إلى تعقيد الموقف وتراكم الانفعالات السلبيه بداخلك، وحاولي توقع الخوف فلا بد أن تستعدي دائماً لمواجهة المواقف التي تكونين متأكدة من أنها ستشعرك بالخوف فتتخذين خطواتٍ عملية لتحمي نفسك منها.

وتأكدي أن أي خطوة ستقومين بها لتحمي نفسك من الخوف ستجعلك تتقدمين في طريق تخلصك منه تماماً، كما أنك بذلك ستتقربين أكثر من الحقيقة وتستطيعين السيطرة على الخوف ليتناسب مع الموقف الذي أدى إليه.

ولا تفكري في الفشل فعندما تبدئين في عملٍ ما ركزي فقط على خطوات تحقيقك له وواجهي الصعوبات التي تصادفك وحاولي حلها تدريجياً دون التفكير في النتيجة، وبذلك تشغلين عقلك بالتفكير في شيءٍ نافعٍ بدلاً من الخوف الذي سيعوقك عن العمل نهائياً.

بالاضافة الى ذلك حاولي تذكر بطولاتك فعندما يصادفك إحساس الخوف حاولي تذكر أي موقفٍ صعبٍ قد مر بك من قبل ونجحت في تخطيه ومواجهته بشجاعة لتستمدي منه القوه في مقاومة إحساس الخوف الذي تشعرين به.

وتحركي ولا تتوقفي عند إحساسك بالخوف فتمتنعين عن اتخاذ أي موقفٍ إيجابي يحررك من خوفك الحالي، بل حاولي التصرف لإنهاء المشكلة والتخلص معها من الخوف والقلق.

هنئي نفسك عندما تنجحين في أي مرة في الانتصار على الخوف والتغلب عليه، هنئي نفسك وكافئيها على ما أنجزته حتى يكون ذلك دافعاً لك فيما بعد.

وأخيراً، لا بدّ من الإعتراف بالعالم المحيط بك، فكل ما يحيط بك سواءً أكان أشخاصاً أم أشياءً هي ما يجعلك تشعرين بوجودك، فلا تنكريه أو تتجاهليه مهما كان يشعرك بالخوف حتى تستطيعي التعامل معه ومواجهته.
التاريخ : 02-10-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهة الصعوبات ... طريقكِ للتخلص من مخاوفك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم المنوع :: منتدى أدم وحواء-
انتقل الى: