شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 كلمات قد تلقيك في النار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
المدير العام

ذكر
عدد المساهمات : 336
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: كلمات قد تلقيك في النار   الجمعة سبتمبر 21, 2012 2:15 pm



كلمات قد تلقيك في النار قال صلى الله عليه وسلم: (إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يلقي لها بالاً يرفعة الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى لا يلقي لها بالاً يهوى بها في جهنم )) وقال أيضا: (( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزلُ بها الى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب )) الكثير منا يقول كلمـات لا يلقي لها بالا ... مثال:ـ إذا انقرف من شيء الله يقرفك ... إذا تفشل من شيء الله يفشلك ... مثــــــلاً : رجيتني "الله يرجك " ضيعتني "الله يضيعك" طفشتني "الله يطفشك " سبحـــان الله !!! كيف ينسب هذا الكلام الى العلي القدير ؟؟؟؟

اتنبهوا أحبتي فالكلام خطير جداَ ربي سبحانه ما يضيع ولا يطفش ولا يرج !!!

انتبهــــــــوا هدانا الله وإياكم، ، تأدبوا مع الله الحليم الكريم مع خالق السموات والأرض جلّ شأنه وعلا قدره عن تلك الكلمات علواَ كبيراَ نأتــي للعــــــــن .. في زحمة الطريق.. في العمل.. بين الأصدقاء الله يلعن ...... الله يلعن أي شيء ... حسب المزاج ولا يتوقف اللعن عند بعض الناس للأشخاص بل يتعداه للأشياء والأيام والأحداث هل تستاهل هذه الكلمة أنك تحمل هذا الذنب ؟؟؟

فقد حدث ‏‏أن رجلاَ لعن الريح عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال: ‏ (( ‏لا تلعن الريح فإنها مأمورة وإنه من لعن شيئا ليس له بأهل رجعت اللعنة عليه)) والمقصد هنا / أنك حين تلعن أحداَ أو شيئاَ ليس أهلاَ للعن أو لا يستحق اللعن تعود اللعنة عليك !!! أي تصبح ملعوناَ في نفس اللحظة التي اطلقت فيها هذه الكلمة وهل تعلم ما معنى اللعن ؟؟؟

بإختصار الملعون هو : المطرود والمحروم من رحمه الله، فكيف ترجوا أن تدخل الجنه إذن ؟؟؟ وكلنا يعلم أنه لا أحد يدخل الجنة بعمله بل برحمه الله .. ماذا تصنع إذا كنت ملعوناَ أي محروماَ من رحمة الله ؟! بسبب لعنك لشيء أو شخص لا يستحق اللعن. فكـــــــر أرجـــــــــــوك ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :‏ (( ‏لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار)) و حتى تستطيع التخلص من هذه الألفاظ التي لا تعود عليك إلا بالضرر في الدنيا وفي الآخرة استبدلها بـ : لا حول ولا قوة الا بالله استغفرالله او....اصمت . ((وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد السنتهم )) اللهم طهر ألسنتنا من فواحش القول، ، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه . حمـــانا الله وإيـــاكم من النـــــــار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s3eer.yoo7.com
 
كلمات قد تلقيك في النار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم العام :: المنتدى الاسلامي العام -
انتقل الى: