شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 خلافات الازواج .. «ملح الحياة» الذي لا بد منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 336
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: خلافات الازواج .. «ملح الحياة» الذي لا بد منه   الأربعاء يونيو 27, 2012 7:29 pm



المشاكل الزوجية يمكن أن تتخلل أي علاقة زوجية مهما كانت سعيدة لكن الخلافات بين الأزواج يمكن أن تبدأ من أول يوم لكن تختلف من حيث عمقها وطريقة التعامل معها حيث إن بعضها يمكن حله بشكل سريع ودون أي تبعات خاصة في الايام الاولى من بدء الحياة الزوجية لكن يبقى لها لونها المتميز ،ويبقى لها طابع متميز كونها أول الخلافات وكلما مرت بالبال تضيف نكهة جديدة للذكريات . ان على المرأة أن تُقدم بالعقل ولا تنتظر مقابلا كما عليها أن تدرك أن كل إنسان له شخصيته كما هو، فلا تدخل إلى العلاقة بتوقعات أو مقارنات عالية بل عليها أن توازن الأمور وكما هو معروف أن أول سنة من الزواج صعبة وبعد ذلك تتطبع العلاقة .



مساحيق التجميل

ربة المنزل فاطمة قالت إنّ أول مشجارة زوجية وقعت بينها وبين زوجها كانت بسبب مساحيق التجميل لم تكن مشكلة كبيرة، بقدر ما كانت تنبيها إلى ما يحبه زوجي وما يريدني الابتعاد عنه ذلك لأنه لا يتقبل هذه الأمور بطبعه .

تواصل فاطمة حديثها وهي تذكر أول حادثة زوجية وقعت معها وهي مبتسمة عندما تزوجت كنت صغيرة وكنت اهتم بنفسي بجمالي وأناقتي إلا أنني فهمت الاعتناء بنفسي بطريقة خاطئة أو أكثر مما ينبغي فبدأت بوضع المساحيق منذ اليوم الثاني في البداية كان زوجي متقبلاً للأمر لكنني بدأت بعد فترة ألاحظ أنه يتضايق وصارحني بأنه لا يحب المرأة التي تضع ألوانا وغير ذلك من الأمور حتى اعتدت على ذلك وأصبحت لا أضع مساحيق التجميل بكثافة كما كنت .



حملي أولى الصدمات

ذكرت هديل أن أول مشكلة وقعت بينها وبين زوجها، كانت بسبب الحمل الذي أتى مبكراً مشيرة إلى أن الحمل هبة من الله، لكن زوجي افتعل مشكلة حينها وبدأ انزعاجه كوننا في بداية حياتنا الزوجية.

وتضيف: التزمت الصمت وطلبت منه إيصالي إلى منزل عائلتي، وما أن رأيت والدتي حتى انفجرت بالبكاء وندبت حظها بأنها لم تزل عروساً جديدة لا يحق له التعامل معها بتلك الطريقةحيث تحدثت والدتي مع زوجي وأخبرته بأن ردة فعله كانت خاطئة كونها لا زالت عروساً وما حدث هبة من الله وعليك أن ترضى بالهدية التي أهداك إياه الخالق وإن كانت مبكرة مبينة انها تعيش مع زوجها وأولادها حياة يتخللها بعض المشاكل لكنها لا تُعيق استمرارهما .

ذهب لينام

تحدثت سناء عن أولى مشجارة زوجية حدثت معها أثناء شهر العسل. قائلة: أذكر الحادثة البسيطة التي وقعت بيني وبين زوجي في شهر العسل تركني أجلس عند البحر وعاد إلى الشاليه ليحضر شيئا ما . بقيت انتظره ساعتين ولما لم يعد ذهبت للاطمئنان عليه لأجده نائماً على السرير فتركته ولم أوقظه وغضبت بالتأكيد منه. وبعد قليل انتبه زوجي اليّ واستيقظ وأصبح يقنعني بالخروج مرة أخرى إلى البحر لكني رفضت وبشدّة واستمر الخصام بيننا يوما كاملا وفي اليوم التالي عادت الأمور طبيعية .

النظر الى الفتيات

فيما تختلف قصة بسام مع زوجته التي أغضبها في شهر العسل بسبب نظراته إلى الفتيات الجميلات : يقول مبتسماً أغضبت زوجتي في شهر العسل دون قصد عندما كنا في رحلة إلى بلاد عربية مجاورة وبدأت بالنظر إلى الفتيات لأجد بعدها زوجتي غاضبة مني طوال اليوم شعرت حينها بالخجل لأنه أغضبت عروسي في شهر العسل ووعدتها بألا أنظر إلى أي فتاة وتمت المصالحة في حينها وبفضل من الله نعيش اليوم بسعادة غامرة وما استفدته من هذه الرحلة بعد ذلك أنني يجب أن أراعي زوجتي وأحترمها فغيرتها وغضبها لم يكونا سوى دليل محبة منها لي؛ وعليّ احترام ذلك.

تدخل حماتي سبب خلافاتي

وذكرت لينا أن سبب مشاكلها الزوجية في بداية حياتها الجديدة كان تدخل حماتها في حياتهما الخاصة سبب اختلافاتي مع زوجي، وأذكر أنها كانت تتدخل بكل صغيرة وكبيرة كتدخلها في طبيعة ملابسي وخروجي إلى زيارة عائلتي إلى أن أخبرت والدتي بذلك فتحدثَت مع زوجي وأخبرته بضرورة ابتعاد الأهل من الطرفين عن حياتهما إن أرادا فعلا الاستمرار وأضافت: اليوم أعيش حياة سعيدة مع زوجي دون تدخل أي شخص سواء من عائلتي أو من عائلته.

الناحية الاجتماعية

من الناحية الاجتماعية يؤكد استاذ علم الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي أن افضل طريقة لحل أي مشكلة هو التركيز عليها وعدم التشعب إلى قضايا أخرى. إذ أن ذلك سيعقد الموضوع و يؤدي إلى تردي الموقف دون التوصل لأي حل .

وعلى كل من الزوجين ان يختار المكان و الوقت المناسب لفتح اي موضوع يكون له توقيت جيد للحديث بحيث يكون مثمرا وذا نتائج إيجابية لذلك بمجرد حدوث مشكلة على الزوجة أن تتكلم مع زوجها عنها بأسرع وقت ولا تترك أمر حلها للزمن كما ان تخصيص الوقت الكافي لمناقشة المشكلة بعمق و ذلك للتوصل إلى حل جذري بحيث لا تعود هذه المشكلة للظهور في المستقبل

ولا بد لهما ان يتعلما الاعتذار. لأنه لا ينتقص من كرامة أي منهما، كما انه يشعر الطرف الآخر بانه بالإمكان ان يتم تجاوز المشاكل ليس هناك أي إشكال في أن يعترف الإنسان بخطئه حيث إن علماء الاجتماع يعدون هذه الخطوة بداية للتحول إلى السلوك الإيجابي كونه من مؤشرات النجاح لأي علاقة صحية بين أي زوجين.
التاريخ : 27-06-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s3eer.yoo7.com
 
خلافات الازواج .. «ملح الحياة» الذي لا بد منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم المنوع :: منتدى أدم وحواء-
انتقل الى: