شبكة ومنتديات سعير
اهلا بك في شبكة ومنتديات سعير


موقع ومنتديات سعير يهدف الى تعريف بلدة سعير للعالم الخارجي وحلقة وصل بين مجتمعها الداخلي والخارجي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالفيسبوك

شاطر | 
 

 رسائل رمضانية للمرأة بمناسبة العشر الأواخر من رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمار
عضو برونزى
عضو برونزى


ذكر
عدد المساهمات : 156
التقييم : 2
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

مُساهمةموضوع: رسائل رمضانية للمرأة بمناسبة العشر الأواخر من رمضان   الأربعاء أغسطس 15, 2012 7:19 am

لا شك ان العشر الأواخر من شهر رمضان فيها مزيد فضل على أول رمضان وأوسطه، ولهذا آثرها النبي صلى الله عليه وسلم، ففهيا ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيجب على المرأة ان تغتنم بلوغها اياها وان تجتهد فيها حسب ما تؤكد الاستشارية التربوية في مركز السلسلة الابداعية رولا خلف، التي تقدم بعض النصائح للسيدات في كيفية تنظيم وقتهن في هذه الايام دون ان يكون ذلك على حساب اغتنام خيرات هذه الليالي الفضيلة.

1- تؤجر المرأة على عملها في منزلها، فلا يمكن ان تتفرغ المرأة للعبادة وتترك عمل المنزل فهذا من واجباتها وقد تمر على المرأة ساعات في مطبخها قبل الغروب وقبل السحور وحتى لا تعدُ ذلك ضياع للوقت فعليها ان تستحضر النية والإخلاص في اعداد الفطور وتحتسب التعب والإرهاق كله لوجه الله، فأنت لك اجر عظيم فاستغلي وقتك خلال عملك بالاستغفار والدعاء وسماع القرآن والتسبيح والتهليل، فتكوني اخذت فائدة تجمع بين الحسنيين وهي استحضار النية وكثرة الذكر والدعاء خلال العمل.

2- شراء الملابس وحاجيات العيد في رمضان لا بأس من ذلك لاستغلال ايام وليالي رمضان خاصة الاواخر اكثر في العبادة ان تكوني انهيتي شراء الملابس قبل رمضان او في الايام الاولى ولكن اذا لزم الامر فلا تأخذي وقتا طويلا في شراء الملابس الان في العشر الاواخر ولكن اختاري وقتا في النهار واشترى ملابس العيد في ساعات قليلة حتى لا تشغلي زوجك عن عبادته وأنت ايضا وحتى تعلمي اولادك فضل هذه الايام.

3- احرصي على صلاة التراويح فهي من السنن الجماعية ومن الاثار النبيلة التي تعطى روحانية متميزة فيمكنك ان تصلي التراويح في المسجد اذ وجدت نفسك قادرة على ذلك او صلاتك في بيتك خاصة اذا كان اولادك صغارا ولا تستطعين تركهم وحدهم ؛وأخذهم إلى المسجد يعتبر ازعاجا لغيرهم فالمهم ان تحافظي على صلاة التراويح ان كان في البيت او المسجد.

4- ضعي جدولا غذائيا منظما وسريعا في العشر الاواخر فلا حاجة في تنويع اصناف الاكل والمشروبات وتضييع الوقت الكثير في المطبخ فعليك ان تكتفي بصنف واحد مع الشوربة والعصير ويكفي حتى تأخذ العائلة كل الثواب في العبادة والطاعة فقد نهانا الرسول عن الإسراف في الطعام والشراب بالإضافة الى الترشيد في الاستهلاك اليومي للطعام .

5- حافظي على وقتك وراحتك واستغلاله بما ينفع خاصة في هذه العشر الاواخر فأنت مسؤولة عن صحتك وراحتك فاذا شعرت بالتعب عليك بالنوم لفترة قليلة حتى تستعيدي قوتك وتستطيعي قيام الليل وقراءة القرآن بالإضافة الى الاكثار من الاستغفار والصلاة على النبي فمن اكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب ، فحاولي استغلال وقت ما قبل السحور بقيام الليل وما بعد بصلاة الفجر وقراءة القرآن.

6- قرري وردا يوميا من القران الكريم وليكن جزءا في اليوم وحاولي الاجتهاد بقراءة القرآن اكثر وقت ممكن فيمكنك ان تختمي القرآن في العشر الاواخر بقراءة ثلاثة اجزاء يوميا.

7- لا بأس ان تتحري ليلة القدر فمن قام ليله القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ، فما اعظم هذه الليلة فلا تجعليها تفوتك وكوني من عتقاء هذا الشهر.

8- لا تنسي صلة الارحام حتى في هذه الايام العشرة الأخيرة من اب وأم وأقارب فاسألي عنهم وحاولي الاتصال بهم او احضارهم على الفطور اذا امكن ولا ننسى الصدقات وأشركي اولادك معك بعمل الخير فأنت تغرسي بهم حب الله والمحافظ على فضل هذه الايام. فهذا شهر رمضان قد مضت ايامه ولم يبق إلا القليل ولكن يعادل الكثير في الميزان عند الله فلنستدرك ما مضى بما بقي ونحرص على قيام هذه الايام والتعبد والاحسان والصدقة وعمل الخير.
التاريخ : 15-08-2012


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رسائل رمضانية للمرأة بمناسبة العشر الأواخر من رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات سعير  :: القسم المنوع :: منتدى أدم وحواء-
انتقل الى: